روابط اعلانية

نصائح من دعاء دحبور الحاصله 98.8 لطلبة التوجيهي

 9/29/2013 7:04:47 PM المشاهدات: 7280

توجيهي 100:-

لا شك في البداية – أعزائي طلبة الثانوية العامة – أن يكون في نفس كلٍّ منكم القناعة التامة بأنّ النجاح و التفوق و الإبداع لا تأتي على مَحْمَل الصدفة و لا على سبيل ضربات الحظ .. بل إنما هي حصيلة جد و اجتهاد و سهر و عزيمة ..

إنّ مسيرة الثانوية العامة تتطلب منكم أن تكونوا واثقين من أنفسكم كل الثقة .. و الثقة بالنفس لا تتأتى إلا من الثقة بالله ..

أولى نصائحي لكم بعد التوكل على الله هي ألاّ تنسوا أهدافكم و طموحاتكم المستقبلية كلما وجدتم أنفسكم قد أهملتم في الدراسة و لو حتى قليلاً ... ضعوها أمام أعينكم و استخدموا سلاح الوقت .. فالوقت الآن هو مادة حياتكم ..

أما عن طريقة الدراسة فإنّ المواد العلمية لها الأولوية الكبرى و هي تحتاج للمتابعة المتواصلة .. التركيز مع المعلمين أثناء الشرح و الاطلاع على أسئلة الوزارة بشكل مستمر كل ذلك يساعد الطالب على أن يكون مُجهزًا لاختبار الثانوية العامة من حيث طبيعة الأسئلة و نمط الامتحانات ..

مواد الحفظ و الثقافات تحتاج للكثير من الإعادة و التكرار ، فهي من المواد ذات الأسئلة المباشرة التي تساعد على رفع معدلاتكم و التي أنصحكم باستغلالها و عدم إهمالها لذلك الغرض ..

و بالنسبة لوقت الدراسة فإنّ الدراسة باكرًا وقت الفجر هي الدراسة الأكمل و الأفضل ، إذ يقول عز من قائل : " و جعلنا الليل لباسًا ، و جعلنا النهار معاشًا " .. فالنهار هو وقت السعي و الإنجاز كما أراده الله سُنّة و نظام حياة ، و الليل هو وقت السكينة و الارتياح ..
و في الختام أتوجه بخالص الشكر لأساتذتي في مركز عكا و معلماتي اللذين لم يألوا جهدًا لتقديم كل ما نحتاج .. فهؤلاء بحق هم سلالم ارتقاء و رفعة ، و هم الأفاضلُ الكُبَراء ..

  •  
     
  •  

 

اضف التعليق

الاسم:
الايميل:
التعليق:
 
اضف تعليقك

التعليقات

ايناس الفقهاء 12/1/2013 9:10:42 PM

بالتوفيق .... والله يوفقنا احنا كمان السنه هاي اصعب سنه رح تمر علينا وانا أيضًا بشكر مركز عكا لأنه من اثر المراكز تميز بالكادر التعليمي الموجود فيه . مع كل الحب ^_^